يوليو 27, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

انطلاق منتدى FOR’AS للعمل الاجتماعي 16 سبتمبر بالدار البيضاء

انطلاق منتدى FOR’AS للعمل الاجتماعي 16 سبتمبر بالدار البيضاء
متابعة – هبة معوض
نظمت الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية AMADS، ندوة صحفية بفندق سوفيتل بالدار البيضاء، للإعلان عن تنظيم منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS”، والذي سيعقد في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 سبتمبر القادم في الدار البيضاء.
وتعد تظاهرة FOR’AS الأولى من نوعها على الصعيد الدولي، بمبادرة مغاربة من أجل المغرب، التى تهدف الى تسليط الضوء، والاعتراف بالدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتثمينه، هذا الدور الذي يدعمه التزام شركات مواطنة وداعمين لتعزيز العمل الاجتماعي بشكل عام في المغرب من خلال مساهمة المجتمع المدني في دعم الفئات التي تعاني من الهشاشة على محاربة التهميش والفقر والأمية، من أجل إدماج مختلف الفئات في المجتمع.
وفي تصريح له، قال محسن برادة، رئيس الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية AMADS والمبادر لتنظيم هذه التظاهرة: “إن القضايا المجتمعية تستوقفنا جميعًا كقوى حية لهذا البلد من أجل العمل معًا للمساهمة في ترسيخ التزام المغرب بالشأن الاجتماعي.. متشبعين بقيم التضامن والتكافل والتلاحم، ورغبة منا في تهيئة مستقبل زاهر للأجيال الصاعدة من المغاربة.. ونطمح أيضا من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى توحيد كل الجهود في مجال العمل الاجتماعي لخلق فرص واعدة من أجل مغرب أفضل”.
وأضاف “برادة”: “يعتبر منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS، الأول من نوعه على الصعيد الدولي، وهو ينخرط تماما مع الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة، ويطمح هذا الحدث إلى توحيد جميع مكونات المجال الاجتماعي في عملية تشاركية تشمل سلسلة العمل الاجتماعي بأكملها، إذ نطمح إلى الاعتراف بالجمعيات في مهمتها كفاعل من أجل التنمية في خدمة المجتمع”.
وأكدت كوثر فال، الكاتبة العامة للجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية AMADS،
أن منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS مفتوح في وجه الجمعيات، والمنظمات الحكومية، والهيئات المنتخبة، ووكالات التنمية، والشركات المسؤولة اجتماعيا، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية، ووسائل الإعلام والعموم.
والمنتدى يعتبر فضاء للقاء مختلف الفاعلين في العمل الجمعوي، وللمناقشة حول قيم العمل الاجتماعي، بوجود خبراء محليون ودوليون، إضافة إلى تنظيم ورشات عمل للتكوين على مدار أيام المنتدى من أجل دعم عمل الفاعلين بمنتدى العمل الاجتماعي FOR’AS لتعزيز عمل المجتمع المدني.