أغسطس 6, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

علي شبانة :اللحن الجيد يرتقى بالروح ويسمو بالنفس والأغنية الوطنية تؤثر على وعى الجمهور

علي شبانة :اللحن الجيد يرتقى بالروح ويسمو بالنفس والأغنية الوطنية تؤثر على وعى الجمهور
سها البغدادى
المطرب علي شبانة حالة خاصة واستثنائية في الغناء العربي ظهر ليرتقى بمستوى الفن المصرى فى ظل ما نشهده فى عصرنا الحالي من إسفاف وإنحدار ثقافى ، صوته عذب، ساحر، يأسر القلوب من شدة عذوبته وصدق إحساسه الوطنى ، لا يشعر المستمع بغربة وهو يستمع إليه، فصوته يلامس جدران القلب ، بل يعبر لداخل النفس .
علي شبانة المطرب الحاضر فى كل مناسبة وطنية يشبه فى صوته العذب الفنان عبد الحليم حافظ ويؤثر فى الجمهور بأغانيه الوطنية و لذلك لقبه الجمهور برحيق العندليب ولقبوه أيضا بصوت النيل نظرا لحبه لمصر .
قد تشهد مصر تطور على جميع الاصعدة وفى مختلف المجالات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن المتوقع أن تصل مصر لقمة التقدم فى فترة زمنية قصيرة ولذلك هناك مبادرة طيبة من الفنان الكبير على شبانة لاعادة مجد الاغنية المصرية والعربية للارتقاء بالذوق العام ولتوعية الشعوب ولتثقيفهم من خلال الكلمات فقد صرح الفنان على شبانة انه سيختار كلمات أغانيه التى تهتم بالشعوب العربية بناءا على العمق الثقافى لمؤلف الكلمات .
وقال الفنان “على شبانة” لازم يكون المؤلف ملم بشأن الدولة العربية التى سأغني لها لتخدم الأغنية الأمة العربية وتشارك فى تشكيل وعي الشعب بالاضافة إلى الاستماع إلى اللحن الجيد والصوت العذب المتميز الذى يرتقي بالروح ويسمو بالنفس .