يوليو 31, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

امتحانات الثانوية العامة الاسبوع القادم بالكويت 

امتحانات الثانوية العامة الاسبوع القادم بالكويت 

بقلم د :فوزي الحبال

 

واصلت وزارة التربية جهودها لإتمام استعدادات المدارس للاختبارات الورقية لطلبة الـ 12 ( الثانوية العامة ) ، حيث أكدت المصادر أنها أصبحت جاهزة، منوهة الى أن تقرير وزارة الصحة النهائي سيعرض على الجهات المختصة بداية الأسبوع المقبل.

 

وذكرت المصادر أن قرار عقد الاختبارات الورقية بات هو الخيار الأرجح، لاسيما مع ارتفاع وتيرة التطعيم ضد كورونا ، لافتة إلى أن التربية”د لاتزال متمسكة بقرارها .

 

وفي سياق التحضيرات للاختبارات، فعّلت التربية، أمس، خدمة الاستعلام عن رقم جلوس الطالب من خلال موقعها الإلكتروني، بما يمكن طلاب الصف الثاني عشر من معرفة ارقام جلوسهم، واللجان التي يتبعونها آليا دون الحاجة لمراجعة مدارسهم .

 

واختتم طلبة المدارس، أمس، تعليمهم للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بنظام التعليم عن بُعد، والذي طبق للمرة الأولى منذ نشأة التعليم النظامي في الكويت، أكدت مصادر تربوية أن المدارس ستبدأ رصد الدرجات ووضعها على نظام سجل الطالب، اعتبارا من الأحد المقبل، موضحة أن عملية الرصد ستكون أسهل من الأعوام الماضية، لكونها موجودة في نظام التعليم عن بُعد، وبالتالي سيتم نقلها إلى سجل الطالب فقط .

 

وأشارت إلى أن معظم الطلبة سيحصلون على درجات تفوق الـ 85 في المئة، لكون آلية التقييم في هذا النظام تعطي الطالب درجات على الحضور والمشاركة في الحصص، إضافة إلى حل الواجبات وتقديم التقارير، منوهة إلى أن تقييم الطالب يكون بشكل اساسي في يد معلم الفصل .

 

الهوشة السباعية حصلت، أمس في مجمع المحاكم ، بين ستة موظفين ومراجع، ما أدى إلى تعرضه لإصابة طفيفة .

وتم السيطرة على عناصرها وإحالتهم إلى مخفر الأندلس لتسجيل قضية والتحقيق في ملابساتها .

 

وزارة الصحة تنجز المليونية الثانية للتطعيم اليوم وكشفت المصادر أن عدد المطعّمين في البلاد تجاوز مساء أمس 1.97 مليون، بنسبة تخطت 45% من السكان .

 

وأشارت إلى أن عدد المستحقين لتلقي اللقاح في الكويت مليونان و770 ألفاً، ما عدا الأطفال والحوامل والمرضعات التي ستشهد الفترة المقبلة تطعيمهم .