سبتمبر 19, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

رام الله تكثف جهودها لإدانة إسرائيل دوليا

رام الله تكثف جهودها لإدانة إسرائيل دوليا

عبده الشربيني حمام

يناقش مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء بطلب من دولة فلسطين الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.
ومن المنتظر أن يطرح مندوب فلسطين عددا من الملفات التي انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين للأراضي الفلسطينية المحتلة.
هذا وصرح مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور أن “فلسطين قامت بإرسال مذكرة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة بشأن انتهاكات الاحتلال ودعت فيها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية والضغط على سلطات الاحتلال لاحترام القانون في الارض الفلسطينية”.
وتعمل السلطة الفلسطينية بتوجيه من الرئيس أبو مازن لتحصيل ادانة دولية لممارسات إسرائيل المخالفة للاتفاقيات والأعراف الدولية مع تفعيل خيار المقاومة الشعبية السلمية كخيار استراتيجي لمنظمة التحرير الفلسطيني منذ اتفاق أوسلو.
وتركز الحكومة الفلسطينية هذه الفترة نشاطهم على التعافي الاقتصادي بعد فترة صعبة للغاية نتيجة التصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وجيش الاحتلال الى جانب تبعات الإجراءات الاحترازية لمقاومة فيروس كورونا.
وقد عبر عدد من المسؤولين في رام الله عن استيائهم من استثمار حماس للوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب في البلاد لتجييش المواطنين ضد السلطة الفلسطينية بنية اسقاطها وتكرار سيناريو انقلاب غزة صيف العام 2007.
وقد صرح عدد من رجال الأعمال والتجار الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة عن رفضهم لسياسات حماس تجاههم حيث تُتهم القيادة الحمساوية بالاستثمار السياسي لقضاياهم العادلة لتحقيق مصالحة حزبية بحتة لا تخدم عموم الشعب الفلسطيني لا من قريب أو بعيد.