أكتوبر 21, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

غليان شعبي في فلسطين ورام الله تدعو لضبط النفس

غليان شعبي في فلسطين ورام الله تدعو لضبط النفس

عبده الشربيني حمام

أكدت السلطة الفلسطينية برئاسة أبو مازن التزامها بدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد حادثة فرار ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي وتشديد سلطات الاحتلال المراقبة على بقية الأسرى.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية “كل اسير يريد الحرية، ومن حقه البحث عن كل السبل لينال حريته.. نطالب إسرائيل بالإفراج عن كل الأسرى وعلى رأسهم المرضى والأطفال والنساء، ونحملها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الستة.”

هذا وجددت الحكومة الفلسطينية دعوتها الى ضرورة ضبط النفس وتجنب أي تصعيد محتمل في الضفة الغربية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد داعية في الوقت ذاته الى ممارسة كل أنواع الضغط والمقاومة الشعبية السلبية على سلطة الاحتلال لوقف سياساتها الاستيطانية غير الشرعية.

وبخصوص التقارير الأخيرة حول وجود مخططات للانقلاب على السلطة في رام الله فقد أكدت الأجهزة الأمنية الفلسطينية جاهزية الكاملة لإحباط أي عملية تستهدف أمن المواطنين الفلسطينيين داعية الفصائل الفلسطينية الى الجلوس على طاولة الحوار لتوحيد الصف الفلسطيني.

وكانت وكالة البث الإسرائيلية قد أعلنت اليوم السبت اعتقال أربعة أسرى من مجمل الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم الإثنين الماضي من سجن “جلبوع” شمال الأراضي الفلسطينية وهم زكريا الزبيدي، ومحمد عارضة، ومحمود عارضة، ويعقوب قادري.