ديسمبر 1, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

الحكومة الفلسطينية تواصل جهودها لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد

الحكومة الفلسطينية تواصل جهودها لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد

عبده الشربيني حمام

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد أشتية مؤخرا مع رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس تعزيز جهود البنك في فلسطين، وتنفيذ برامج تنسجم مع خطة التنمية الوطنية لا سيما لتمكين الشباب.

وتتواصل جهود الحكومة الفلسطينية برئاسة د.محمد أشتية لتحسين المؤشرات الاقتصادية و الاجتماعية في البلاد بعد أشهر من الركود الاقتصادي بسبب الأزمة المالية التي فرضتها العقوبات الإسرائيلية بخصوص أموال المقاصة الى جانب أزمة كورونا .

وتنسق مختلف الوحدات التابعة للسلطة الفلسطينية هذه الأيام فيما بينها لضمان أقصى حد من الفاعلية والنجاعة.

ويعد التحدي الأمني العنوان الأبرز لهذه المرحلة حيث شهدت الضفة أحداث عنف متفرقة.

هذا وتؤكد التحركات الأخيرة للحكومة الفلسطينية الاستعداد الكامل للأجهزة الأمنية من أجل استباق أي عمليات إجرامية محتملة وتطويق حالات الفوضى المستجدة التي تغذيها بعض الجهات لتوتير الوضع بالضفة.

هذا وقالت مصادر إعلامية فلسطينية أن مراقبين تابعين لوزارة المالية الفلسطينية قد قاموا مؤخرا بمصادرة عدد من الأملاك والأموال غير القانونية أفراد تورطوا في قضايا تتعلق بتهرب ضربي وتجارة بالأسلحة غير المرخصة خاصة في الخليل وجنين ونابلس.

هذا وأكد رئيس الحكومة الفلسطينية د.محمد أشتية أن وزارة المالية تعد استراتيجية خاصة ستمنح منطقة الخليل وجنين ونابلس الأولوية للاستثمارات الاقتصادية وذلك لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.