سبتمبر 24, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل، فرق وأطقم مجابهة الأزمات

منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل، فرق وأطقم مجابهة الأزمات تواصل العمل على مدار الساعة للحد من آثار موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة .
كتب.حسن زيدان
أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أنه مع بداية سقوط الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة منذ صباح اليوم إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة التى كانت على أهبة الإستعداد والتأهب للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية،
وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً .
مشيراً أن المحافظة إستعدت من خلال أكثر من ١١١٥ معدة وطاقم للتدخل ورفع تراكمات المياه من شوارع مدن وقرى المحافظة بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية .
كما وجه اللواء المحافظ بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .
وأضاف محافظ البحيرة أنه رغم الأمطار الغزيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث .
من الجدير بالذكر أن المحافظة تشهد موجة من سوء الأحوال الجوية وخاصة بالمناطق الشمالية إعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء ١٩ يناير والتى من المتوقع ان تستمر حتى الأربعاء ٢٠ يناير الجاري نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية الغربية وتحولها إلى شمالية غربية على البحر المتوسط وتكون سرعة الرياح من ٢٥ إلى ٣٣ عقدة وإرتفاع الموج من ٣.٥ إلى ٤.٥ متر .