سبتمبر 24, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

تحت شعار عرض العروض من دار الأديب

تحت شعار *عرض العروض من دار الأديب *
جددت دار الأديب مدُّ يَدها إلى الكتاب والأدباء
كتب لزهر دخان
جددت دار الأديب للطباعة والنشر والتوزيع مدُّ يَدها إلى كتاب العالم العربي، لمساعدتهم على نشر إبداعاتهم بأقل التكاليف. وبفرص تضمن التواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إقامته في الصائفة المقبلة . بعدما تم تأجيله وتحويله من موعده الرسمي الشتوي إلى تظاهرة صيفية ثقافية .ليكون أشمل وأوسع وأنفع ، بعيداً عن قصوة فصل الشتاء .الذي قد يُصعب الحركة والتنقل عن رواد المعرض وجمهور الآدب وعشاق الكتاب في مصر وخارجها .
وإستعداداً للموعد الهام تبادر دار الأديب تحت شعار *عرض العروض من دار الأديب للطبع والنشر والتوزيع * تبادر بمساعدة الأدباء صغارا وكبارا .وتشعرهم عبر صفحتها في فايسبوك، بأنه بات بإمكانهم طبع كتبهم (بمقدم 45% والباقي على أقساط حتى موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورتــه القادمة للعـــام 2021م..)
وبهذه الخطوة تضمن الأديب برعاية ودراية رئيس مجلس إدارتها ومالكها ،دكتور سيد غيث. تضمن لروادها (تخــفيف الأعـبـاء الماديـة على كـل مبدع ومبدعـــة) وتساعدهم على إخراج ( أعمالهــم الإبداعية للنور بمعرض القاهـرة الدولي للكتاب ) بدل أن يتم طبع الكتب بدون فرصة تسويقها في أكبر معارض الكتاب في العالم.
يتعامل مع دار الأديب الكثير من الرواد الكـُتـَاب المشاهير والعمالقة في مجال الكتابة مصريا وعربيا . ولا تكاد صفحة الأديب على فايس بوك تخلو من منشورات الإعلان عن جديد الدار . وفيما يلي باقة من أسماء الكتاب وعناوين الكتب الصادرة مؤخرة بأقلام عربية ورعاية الأديب د. سيد غيث مدير الدار العام .
من ناحية أخرى تستمر الدار في رعاية المواهب الحقيقية . وتنقسم هذه الرعاية إلى أجزاء من بينها الدعم المادي . والترويج الإعلامي بغرض التشجيع وتسليــط أضــــواء الإعــلام على المواهب . وكانت أخر موهبة شجعت مباشرة من ماسبيرو . وقالت عنها الأديب (كان اللقاء مع تغريد مختـار .. أصغـــر شاعـــرة فــي مصــر،ودار ( الأديب ) هي أول من أطلقت عليها إسم الخنساء الصغيرة.. شاعــــرة
مبشرة ..صاعدة واعدة..وترقبوا أول ديوان شعري لها.. من إصدار الدار قريباً) وتم تصوير حلقة تلفزيونية شاهدها الملايين .. على شرف الخنساء الصغيرة .
الروائي الشاب..عادل عجمي مؤلف رواية ..أبناء وشيطان ..الذي تشهد له الدار بكونه ( الأديب الواعد برقـــيه ..وخلقــه.. وموهبتــه التي تبشر بروائي سوف يكون له باع كبير في ميادين الأدب ..) وتضيف الدار (تحية تقدير ومحبه له ولكل موهبه حقيقية تقدم كل جديد ومفيد للأدب العربي الجليل.)
كما أعلنت الدار مؤخراً على إتمام توقيع عقد ديوان.. تذكرة الأمل للشاعر /درويش العبيدي..
كذلك رأت النور رواية ..( أسرار الحرملك ).. للروائية ..( ميسون النعيمي )
وخرج من مطابع الأديب ..الأفست..ديوان خايف أحبها..في طبعته الثالثة ..للشاعر محمد العريس..
أيضا نشرت *المجموعة القصصية.. وقت الوداع..* للقاصة : هبــه مجـدي الــزيــات . ورواية (( هكذا لوني )) .. للروائية الواعدة : ( ميار عبد الله )
وفي مجال أدب الطفل ..سيتوفر بالمكتبات قريبا ..قصة..(حوريــة البحر المسحور )لكاتبة الأطفال ( هاديه البيطار ) وقصة : ( عودة حصان طروادة ) للقاصة المائزة .. آيات الرحمن البغدادي . وقصة طويلة بعنوان ( العنود ) للقاصة الشابة: سوسن الفضالي.ورواية : ( توبة عزازيل ) .. للروائي ..( سليمان خلف الله)وديوان ..( العزف على وتر الشوق ) للشاعرة ..( خديجة الأشقر )