سبتمبر 17, 2021

اخبار تحيا مصر

جريدة ورقيه وموقع الكترونى

قافلة سكانية شاملة بقرية العزبة الحمراء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات

قافلة سكانية شاملة بقرية العزبة الحمراء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات .
البحيرة .كتب. حسن زيدان
أكد اللواء/ هشام أمنة – محافظ البحيرة على إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .
هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بتنظيم قافلة سكانية شاملة بالعزبة الحمراء التابعة للوحدة المحلية لقرية مؤسسة البستان و بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من ( الصحة – محو الأمية وتعليم الكبار – الطب البيطري – شركة مياة الشرب بالبحيرة – التموين – قسم الكهرباء بالمركز ) .
حيث شملت القافلة ( سيارة تنظيم أسرة – أطباء باطنة وأطفال وجلدية – سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع – سيارة سلع غذائية مخفضة – قافلة من الطب البيطري ) .
كم تم تقديم الخدمات الطبية بتوقيع الكشف على ٣٤٥ مريض ( ١١٠ باطنة – ١١٠ أطفال ) وعمل تحاليل لـ ٢٧٠ حالة بالإضافة إلى ٣٧ حالة بالعيادات المتنقلة وتم صرف أدوية لـ ١٩٠ تذكرة .
كما تم عقد إمتحان فوري لمحو الأمية لـ ١٥ دارس بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية .
كما شملت القافلة تقديم الخدمات البيطرية من خلال الكشف على ٦٠٠ رأس من الماعز والأغنام و٥٠ رأس من الأبقار وتم أخذ ١٠ عينات من الماشية لفحص البروسيلا .
كما تم أثناء القافلة صيانة كشافات الإنارة بالقرية .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏